• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
أهمية منتجات الطاقة قبل التمرين

أهمية منتجات الطاقة قبل التمرين

September 4th Nutrition And Recipes Training And Programs

لقد مررنا جميعاً بالموقف نفسه، فعند وصولك إلى النادي الرياضي بعد يوم عمل طويل، تجد بأن ليس لديك الطاقة الكافية للتمرن. غير أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتشجيع نفسك على التمرن، مثلاً يجب عليه تغيير ملابسك وارتداء ملابس التمرين قبل مغادرة مكان العمل، ومصاحبة رفيق في التمرين وتذكير نفسك باستمرار بسبب ممارستك للرياضة.

فيما يتعلق بالتغذية، فإن اتباع نظام غذائي صحي متوازن يتضمن التروية الكافية للجسم هو حجر الزاوية لنجاح التمرين. و يمكن أن يؤدي تناول المكملات قبل التمرين إلى دعم ذلك و دعم احتياجاتك و تحسين قدراتك. إذن ما هي المكونات الأساسية التي يجب عليك البحث عنها في مكملات ما قبل التمرين وكيف يمكن أن تساعدك في الوصول إلى أهدافك في التمرين واللياقة البدنية؟

الكافيين

من الفوائد الأساسية للكافيين قدرته على التأثير على الجهاز العصبي المركزي، حيث يؤدي إلى تقليل الإدراك بالجهد و / أو تقليل الإدراك بالإرهاق مما يدفع الشخص للإحساس بأن التمرين بات أسهل. كما يزيد الكافيين من مستوى اليقظة ويحد من التشتت والشرود مما يجعلك أكثر تركيزاً خلال التمرين.

لقد تم التوصل إلى أن تناول الكافيين بجرعات تتراوح بين 1-2 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم له العديد من الفوائد على صعيد الأداء، فهذا يعني أنه إذا كان وزنك 80 كجم، فإن جرعة 80-160 ملغ ستدعم أدائك بشكل فعّال. ومع ذلك، فإن كل شخص لديه درجة تحمّل مختلفة للكافيين اعتماداً على الاستهلاك اليومي. فقد يحتاج بعض الناس جرعات أعلى من الآخرين ليشعروا بآثار مشابهة. لذلك، لذلك قمنا في شركة أوبتيموم نيوترشن بإنشاء عدد من الخيارات التي تؤمّن احتياجات الكافيين لمختلف الأشخاص.

يحتوي منتج Gold Standard Pre-Workout من أوبتيموم نيوترشن على 175 ملغرام من الكافيين لكل جرعة، و هي أكثر من ضعف كمية الكافيين الموجودة في القهوة الفورية التي تحتوي على حوالي 75 ملغ من الكافيين و يناسب هذا المنتج الأشخاص مستخدمي الكافيين في المراحل الأكثر تقدماً و قبل التمرين. في حين أن منتج Optimum Nutrition Amino Energy™ يحتوي على 100 ملغ من الكافيين لكل جرعة، فالكافيين في هذا المنتج مستخلص من المصادر الطبيعية بما في ذلك الشاي الأخضر ومستخلصات القهوة الخضراء، ويعد في الواقع خياراً رائعاً في أي وقت على مدار اليوم عندما تشعر أنك بحاجة إلى شحذ طاقتك لبذل المجهود.

الكرياتين

يلعب الكرياتين دوراً هاماً في إنتاج الطاقة للعضلات بشكل فوري و سريع مما يسمح لها بالتقلص بوتيرة أسرع. إن الكرياتين ، وخاصة أحادي هيدرات الكرياتين (Monohydrate Creatine) يلعب دوراً في إنتاج مادة الأدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP)، الذي يعد عامل أساسي للطاقة في العضلات. يساعد الكرياتين على إعادة إنتاج جزيء الأدينوزين ثلاثي الفوسفات ATP الجديد في العضلات للحصول على طاقة فورية، فعند تناول الكرياتين باستمرار بجرعة تبلغ 3 جرام في اليوم، فإن هذا سيساعد على إنتاج المزيد من الطاقة مما يسمح لك بزيادة كثافة التمارين. فكلما زادت كثافة التمارين، زادت قدرتك على التكيف بشكل أسرع و أكبر و أقوى). و على وجه التحديد يزيد الكرياتين من الأداء البدني عن طريق إطلاق دفقات متتالية من ATP خلال التمارين عالية الكثافة قصيرة الأمدسواء في صالة الألعاب الرياضية أو في الملعب / المسار. إن تناول المكملات هي الطريقة الأكثر فعالية لزيادة مستويات الكرياتين في العضلات، حيث أنه للحصول على كمية الكرياتين البالغة 3 جرام الموجودة في الجرعة الواحدة من منتج Gold Standard Pre Work ™ عليك تناول رطل من اللحم!

البيتا الانين

إن البيتا ألانين هو حمض أميني طبيعي يوجد في الطعام مثل اللحوم الحمراء والأسماك، و يزيد من مركب في العضلات المعروفة باسم كارنوزين، وهو موجود بكميات كبيرة في العضلات. كارنوزين هو مادة عازلة في العضلات التي تساعد على السيطرة على الحموضة التي يمكن أن تتراكم في كثير من الأحيان أثناء ممارسة التمارين بكثافة عالية، و تنتج هذه الحموضة من الكربوهيدرات التي يتم استهلاكها بمعدل مرتفع أثناء التمرين عالي الكثافة والذي يسبب تكوين حمض اللاكتيك، وقد تبين أنه يتداخل مع تقلصات العضلات أثناء ممارسة الرياضة و يبكّر في نهاية المطاف من بداية الشعور بالتعب، و هنا يأتي دور الكارنوزين الذي يعمل كعازل موجود في العضلات و يمكنه أن يزيل  الحموضة. لذلك فإن زيادة محتوى الكاروسين داخل العضلة سيزيد من القدرة التخزينية للعضلة خلال التمارين عالية الكثافة، و يساعد على تأخير بداية التعب. كما إن استهلاك البيتا ألانين خلال فترة من 4-8 أسابيع يرفع من مستويات كارنوزين العضلات. يوفر منتج Gold Standard Pre Workout ™  1.5 غرام من البيتا ألانين، في حين أن منتج Amino. Energy ™ يوفر جرعة أقل من 350 ملجرام.

الأرجينين

الأرجينين هو حمض أميني أساسي موجود في المأكولات البحرية والبطيخ والمكسرات واللحوم، كما يمكن أن يزيد من تركيب أكسيد النيتريك (N.O) في الأوعية الدموية.

السيترولين

السيترولين هو حمض أميني غير أساسي، مصدره الطبيعي من النظام الغذائي ، ولكن ينتج بشكل رئيسي في الأمعاء الدقيقة عن طريق الجلوتامين. كما أنه يمهد لإنتاج الأرجينين و بالتالي يساهم بشكل غير مباشر في تركيب أكسيد النيتريك (N.O)  داخل الجسم. وقد وجدت الدراسات أن المكمل الذي يحتوي على السيترولين هو أكثر فعالية في رفع تركيز الأرجينين في الدم من المكمل المباشر مع نفس الجرعة من الأرجينين، حيث يوجد 750 ملغرام من السيترولين في كل مكيال من منتج Gold Standard Pre Workout ™.

الاحماض الامينية المتشعبة (BCAAs)

تعد الاحماض الامينية المتشعبة (BCAAs) من المكملات الهامة لمرحلة ما قبل التمرين، حيث أنها تشكل حرفياً لبنات البناء لكافة البروتينات البيولوجية. حيث أن كل البروتينات التي نقوم باستهلاكها عبر الغذاء يتم تكسيرها إلى أحماض أمينية تهدف إلى دعم نمو العضلات و تعافيها. إن الاحماض الامينية المتشعبة (BCAAs) مثل اللوسين و الأيزولوسين و الفالين، تعد كلها من الأحماض الأمينية الهامة، بمعنى أنه يجب تناولها عن طريق الغذاء أو المكملات الغذائية في حال عجز الجسم عن إنتاجها، حيث توفر جرعة من منتج Amino Energy™ ما يعادل 5 غرامات من الأحماض الأمينية.

إن الوقت الأمثل لتناولها هو قبل التمرين بـ 15 إلى 30 دقيقة للوصول إلى المرحلة الذهبية!

test