• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
برامج تمارين لتسريع أداءك الرياضي

برامج تمارين لتسريع أداءك الرياضي

April 10th Training And Programs

برامج تمارين لتسريع أداءك الرياضي

في حال كنت رياضياً وتحب ممارسة برنامج عام من تمارين تعزيز القوة النموذجية، عليك إيقاف ذلك وإيجاد نظام رياضي محدد يلائم ما تسعى لتحقيقه. اعتماداً على الرياضة التي اخترتها قد تحتاج إلى المزيد من التحمل أو الطاقة أو التوازن أو السرعة. يختلف التدريب قليلاً لكل من هذه العناصر، وينبغي أن تقوم بكل المتطلبات من أجل تسريع أدائك الرياضي.

 

دعونا نشرح كل فئة ونرى كيف يمكن تسريع الأداء الرياضي

 

رياضة تعزيز القدرة على التحمل

إن كنت عداء أو لاعب كرة قدم أو حتى لاعب غولف، فعليك ممارسة تمارين التحمل، ويعتبر التدريب على التحمل بسيط ولكنه يستغرق وقتاً طويلاً. هدفك هو تعزيز القدرة على التحمل العضلي، وهذا يعني أنك تحتاج للحفاظ على طول فترة التمارين مع كثافة منخفضة. إذا كنت تمارس التمارين التي تعتمد على الوزن، عليك المحافظة على تكرار التمارين لمرات عديدة ولكن بأوزان خفيفة.

 

رياضة تعزيز القوة

تعتبر كرة السلة وكرة القدم، وألعاب المسارات/الملاعب من أنواع رياضة تعزيز القوة، وتكون تمارين تعزيز القوة محددة للغاية لأنك بحاجة إلى التمتع بالقدرة على التحمل لإنهاء المباراة بأكملها، وإضافة إلى ذلك القوة والصلابة عند الحاجة. قم بتمارين تتراوح مدتها بين 60-90 دقيقة بشدة معتدلة، أما إذا كنت تستخدم الأوزان الحرة في تمارينك، ارفع عندها أوزان متوسطة إلى حد ما مع تكرار منخفض للتمارين.

 

رياضة تعزيز السرعة

يعتبر هذا الأسلوب محدداً للغاية. على سبيل المثال، إذا كنت عداءً وتركض دائماً لمسافة 100 متر، يجب أن تركز كل تمارينك لتلبي متطلبات هذا الأمر المحددة. يجب أن يتكون تدريبك من تمارين قصيرة جداً وعالية الكثافة. وعند التدريب من أجل القوة يجب أن تكون تمارينك صعبة مع عدد قليل جداً من التكرارات، وهذا سيساعد على تعليم العضلات وأنظمة الطاقة للتكيف مع احتياجات سباقات الركض السريع القصيرة.

 

هذه النصائح تعمل على تسريع أدائك الرياضي، في حال كنت تبحث عن برنامج تدريب محدد للغاية.

 

 

test