• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS

تغذية العضلات الخالية من الدهون للسيدات

إذا كنتِ ترغبين بالحصول على العضلات الخالية من الدهون، عليكِ اتباع برنامج تدريب مدروس جيداُ وخطة تغذية فعالة، إذ يجب أن تكون نوعية طعامك موجهة نحو بناء وإصلاح العضلات عن طريق تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالبروتين. العضلات هي نسيج كثيف 'جائع'، أي حصولكِ على عضلات أكثر يعني قدرة أكبر على حرق المزيد من الدهون، والاقتراب من شكل الجسم الذي تحلمين به.

 

الأطعمة والمكملات الغذائية للعضلات الخالية من الدهون

 

الأطعمة التي تبني العضلات الخالية من الدهون

احرصي على اختيار الأطعمة "الحقيقية" والتي تمت معالجتها بأدنى حد والغنية بالبروتين. ومن الأمثلة على ذلك اللحوم الخالية من الدهون، المكسرات، البذور، التوفو، التمبي، البقوليات، المأكولات البحرية، ومنتجات الألبان الكاملة الدسم. تناولي هذه الأطعمة إلى جانب الكثير من الخضار وبعض الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

 

مكمّلات بناء العضلات الخالية من الدهون

على المكملات الغذائية أن تكمّل (لا أن تحل محل) النظام الغذائي الحقيقي. يمكنك استخدام مسحوق بروتين مصل اللبن (واي) في تحضير عصائر مخفوقة شهية ومفيدة وغالباً ما يعتبر هذا المسحوق بمثابة "المعيار الذهبي" بين مكملات البروتين. وهناك بعض مكملات بناء العضلات الأخرى مثل الكرياتين ومسحوق الجلوتامين.

 

كيفية تناول الطعام

فإضافة إلى وضع الطعام في الفم والمضغ والبلع هناك أمور بسيطة عليكِ فهمها حتى تساعدكِ على تحقيق أهدافكِ من ناحية العضلات الخالية من العضلات.

1- تناولي حصة تناسب حجم جسمك. قد ترغبين أحياناً بمضاهاة الكمية التي يتناولها الرجال، ولكن في الواقع جسم أصغر يتطلب حجم غذاء أصغر.

2-اشربي المياه بين الوجبات بدلاً من شربها عند تناولها، حتى تتمكن أحماض المعدة من القيام بعملها لهضم الطعام بشكل صحيح.

3-اختاري دائماً أفضل نوعية طعام يمكنك إيجادها، لتوفير التغذية الضرورية لجسمكِ لبناء العضلات الخالية من الدهون. مثل الأطعمة العضوية ولحوم الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب، إضافة إلى الفواكه والخضار الموسمية المحلية.

 

 

 

test