• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
تمارين سريعة لإنقاص الوزن

تمارين سريعة لإنقاص الوزن

April 10th Training And Programs

تمارين سريعة لإنقاص الوزن

هل تعتقد أنك تفعل كل ما تقدر عليه في صالة الجيم للتخلص من دهون جسمك الزائدة؟ لقد تطور جسد الإنسان مع مرور الوقت ليعمل على تخزين الدهون ويحافظ على احتياطي مخزون الطاقة في حالة الجوع الشديد.

لقد أصبحنا لا نحتاج حاليًا في حياتنا الحديثة إلى مخازن الدهون تلك، وبإمكاننا تعطيل عملها إذا تمكننا من ممارسة التمارين الصحيحة، حيث يتوقف فقدان الدهون أثناء ممارسة الرياضة على مدة التمرين نفسه. ومن المهم أن نذكر أن العضلات تعتمد على المغذيات المتواجدة في الكربوهيدرات والتي يتم تقسيمها إلى الجلوكوز ثم الجليكوجين لتغذية انقباض العضلات أثناء ممارسة الرياضة.

ونظرًا لأن أجسادنا تلجأ في البداية إلى احتياطي الكربوهيدرات لاستهلاكه ثم تنتقل فيما بعد إلى مخزون الدهون في الجسم، فنحن في حاجة لاتباع بعض الخطوات البسيطة لإنقاص الدهون أثناء التدريب.

 

كيف يمكنك إنقاص وزنك؟

 

1-      تمرن لمدة أطول: إن ممارسة التمارين لمدة أطول سوف يضمن لك أن جسمك سوف يستخدم مخزون الدهون كمصدر للحصول على الطاقة. لذلك حاول أن تحافظ على معدل زمني للقيام بالتمارين يتراوح ما بين 60 إلى 90 دقيقة لثلاث أيام في الأسبوع لمدة 6 أسابيع لفقدان وزنك بشكل ملحوظ.

2-      جرب تمرين الفوليوم: حيث يعتمد تمرين الفوليوم على استخدام نظرية التحفيز المتضخم للتخلص من دهون الجسم. فإذا كنت تتمرن مع أوزان خفيفة مع عدد تكرارات كبير، قم بتجربة التمرين باستخدام أوزان خفيفة لعشر مجموعات وعدد تكرارات يتراوح ما بين 8 إلى 10 مرات.  ومن المهم أن تقوم بكل تمرين بحركات بطيئة لتحفيز العضلات من خلال مجموعة كاملة من الحركة. ومن الجدير بالذكر أن الاستعانة بشرائط المقاومة من أفضل الطرق للقيام بتمارين الفوليوم لأنها توفر بيئة آمنة للحفاظ على عضلات مشدودة لفترة طويلة.

3-      مرن عضلات جسمك بالكامل: يعتبر تمرين عضلات الجسم بالكامل من أروع الطرق لتحفيز المزيد من العضلات في وقت قليل. قم بتجريب تمرين بسيط يحتوي على تمارين سكواتس وبوش أبس ولانج وبلانك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وفي النهاية، نحب الإشارة إلى أن فقدانك للوزن الزائد سوف يتوقف نجاحه على مدى قدرتك والتزامك بالاستمرار على برنامج تمارين محدد، لذلك عليك بمحاولة تهيئة الظروف المحيطة لتشجيعك على القيام بهذا الأمر حتى يمكنك بلوغ هدفك وفقدان وزنك.

 

test