• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
تمارين لتحسين الأداء الرياضي

تمارين لتحسين الأداء الرياضي

April 3rd Training And Programs

تمارين لتحسين الأداء الرياضي

أفضل طريقة يمكنك بها رفع أدائك في ممارسة الرياضة هي العمل على تقوية عضلات جسمك وزيادة سرعتك ورفع قدرتك على التحمل. يمكن تحقيق جميع هذه المهارات الأساسية من خلال ممارسة التمارين بشكل صحيح. إذا كنت رياضيًا ترغب في تحسين مستوى لياقتك ألقِ نظرة على أنواع تمارين تحسين الأداء الرياضي التالية:

تمارين القوة

يمكنك التدرب لزيادة قوتك باستخدام الأوزان الثقيلة، بمرات أقل وشدة منخفضة. ومن برامج التمارين الشائعة 5×5 أو 6×4 أو 8×3. في جميع الأحوال يكرر التمرين ل 25 مرة أو أقل. يرجع السبب في ذلك إلى أننا حين نتدرب لزيادة قوة العضلة فإننا نسعى إلى تضخيمها وزيادة حجمها، وهو الأمر الذي يتحقق بشكل أفضل من خلال نظام التكرار القليل "العدّات القليلة". تذكر أنه في كل الأحوال ينبغي ألا تشعر بالتعب إلا في آخر عدّة أو عدتين من التمرين. ينبغي تنفيذ كل مجموعة من التمارين مع أخذ الشكل والجودة بعين الاعتبار، بحيث لا يكون الهدف هو الانتهاء من العدات بأي شكل فقط.

تمارين السرعة

يعتبر تمرين السرعة صعب ويستغرق وقتا وجهدا، إلا أنه يعود  عليك بالنفع المضمون. الجانب الأهم الذي ينبغي أخذه بعين الاعتبار هنا هو أننا نقوم بإعادة تشكيل الجسم وضبط ميكانيكية حركته. تتمثل الخطوة الأولى في تنفيذ تمرينات الإيقاع، فإذا كنت تتمرن عن طريق الركض لمسافة 1 كم؛ ابدأ بالجري 200 متر بشكل سليم. لا تزد من سرعتك الاندفاعية بشكل مفاجئ، بل ابدأ بهرولة سريعة الخطى. بعد كل 200 متر تركضها،  مارس المشي لمسافة 200 متر على سبيل الاستراحة ثم كرر العملية مجددًا.

تمارين التحمل

سيلعب كل جزء من جسمك دوره في سيمفونية التمرين، حتى مادة الإندروفين التي يفرزها جسمك. تتمثل الخطوة الأولى في تمارين التحمل بتقسيم هدفك إلى أجزاء. فإذا كان هدفك هو الركض في ماراثون، ستجد معظم العدائين متفقين على أن أول ما ينبغي فعله هو تحديد هدف أسبوعي. ابدأ بالركض لمسافة 20 كم في الأسبوع، أصغ إلى ما يحاول جسمك أن يخبرك به، وسجل الزمن المستغرق. بعد كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ارفع سقف التحدي بعض الشيء بزيادة 3-5 كيلومترات على الهدف الأسبوعي. خلال بضعة أشهر ستجد أنك تنطلق كالسهم دون أي عناء يذكر.

test