• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
تمارين لزيادة قوة الجسم

تمارين لزيادة قوة الجسم

April 10th Training And Programs

تمارين لزيادة قوة الجسم

لعل من أكثر المفاهيم الخاطئة انتشارًا في مجال الصحة واللياقة البدنية هو أنك لن تتمكن من زيادة قوتك العضلية إلا من خلال رفع الأوزان الثقيلة فقط. وهو ما فضلنا توضيحه من خلال هذا المقال، لنثبت أن هناك عدة طرق أخرى لزيادة القوة غير رفع الأثقال.

فعلى الرغم من أن رفع الأوزان الثقيلة سيزيد بالتأكيد من قوة الجسم، إلا أنها ليست الطريقة الوحيدة للقيام بذلك. فمن ضمن الطرق التي ستساعدك على زيادة قوة الجسم وزيادة العضلات هي استخدام جسمك نفسه كشكل من أشكال مقاومة، وهو ما يعرف بتمرينات قوة وزن الجسم.

إليك بعض أفضل تمرينات قوة وزن الجسم التي يمكنك ممارستها في المنزل اليوم:

-تمرين بول أبس Pull Ups (العُقلة)

وهو أحد أفضل تمرينات الجزء العلوي من الجسم، فإدراجك لهذا التمرين ضمن برنامجك التدريبي سيزيد من قوة ذراعيك والقسم العلوي من ظهرك ويجعلك تتسم بمظهر لاعب كمال الأجسام في وقت قصير. فباستخدام أقصى قوة وجهد لتتمكن من رفع نفسك إلى قضيب التمرين (البار)، فأنت بذلك ترغم عضلاتك على أن تصبح أقوى.

-تمرين الضغط مع اتخاذ الذراعين وضع الجوهرة او الدايموند Diamond push up

بينما يساعد تمرين الضغط العادي (البوش أب) على زيادة قوة وزن الجسم، فإن لتمرين (دايموند بوش أب) تأثيرًا أكبر. ويرجع سبب تفوق هذا التمرين على الضغط العادي هو وضعية الذراعين في هذا التمرين. فعند قيامك بتشكيل ذراعيك على شكل الجوهرة، فأنت تزيد من قوة الصدر والذراعين في الوقت نفسه.

-تمرين وول سيت Wall Sit (الجلوس إلى الحائط)

هذا التمرين غير شائع الاستخدام يعتبر من أفضل تمرينات وزن الجسم لزيادة قوة عضلات الساقين. فمن الحقائق التي تغيب عن الكثيرين، أن بإبقائك على وضعية السكوات لفترة محددة من الوقت، تجبر عضلاتك على أن تصبح أقوى، حيث يحاول جسمك التغلب على التوتر الناتج عن إبقائه في تلك الوضعية.

بالتأكيد تطول قائمة تمرينات وزن الجسم لتشمل الكثير والكثير من التمرينات، ولكن بإدراجك لهذه التمرينات البسيطة ضمن جدولك التدريبي، سوف تتمكن من زيادة قوتك وصحتك بشكل عام في أي وقت وأي مكان. لا يوجد عذر لعدم المداومة على التمرين بشكل يومي، لديك جميع الأدوات التي تحتاجها تحت تصرفك، لذا استخدمها وكن حكيمًا في استخدامك لها.

test