• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
فوائد الجلوتامين

فوائد الجلوتامين

April 1st Nutrition And Recipes

فوائد الجلوتامين

يعتبر الجلوتامين من أكثر الأحماض الأمينية الحرة وفرة في الجسم. تشكل الأحماض الأمينية الوحدة الأساسية لبناء البروتينات. يتم إنتاج الجلوتامين في العضلات ويتم توزيعه عن طريق الدم إلى الأعضاء التي تحتاجه.

إن حمض الجلوتامين هو أكثر حمض أميني شيوعا يوجد في عضلاتك، حيث يشكل الجلوتامين ما يقارب 61% من عضلات الجسم. يتكون الجلوتامين من 19% من النيتروجين والذي يجعل منه المغذي الرئيسي لخلايا عضلاتك.

يقوم الجلوتامين بوظائف متنوعة في الجسم، فهو يساعد في تعافي وبناء العضلات، كما يساعد في تغذية الخلايا المؤدية للأمعاء، ويعد عنصرا هاما في الاستجابة المناعية للجسم.

يتواجد حمض الجلوتامين في العديد من الأطعمة مثل اللحوم، الحليب، الدجاج أو البيض، ويعتبر استخدام مكمل كالمكملات المتوفرة في موقعنا سبورتر.كوم بمثابة الطريقة المثلى للتأكد من حصولك على المكملات. ولقد أظهرت الدراسات بأن مكمل ل-جلوتامين من شأنه أن يحد من ضعف العضلات ويزيد من حجم الخلايا ويحسن عملية بناء البروتينات في الجسم. وتتضمن بعض أفضل منتجاتنا مسل فارم فيتميس جلوتامين ومسحوق أوبتيمام غلوتامين.

بالنسبة للنساء اللواتي يتمتعن بنشاط معتدل، فقد يتسبب التدريب الرياضي المكثف في خفض مستويات الجلوتامين الطبيعية والذي سيؤثر سلبا على قوتك وقدرتك على التحمل والتعافي. إن أكثر الاستخدامات المعروفة لمسحوق الجلوتامين تكمن في إنقاص الوزن وحرق الدهون وبناء العضلات.

 

أهم فوائد الجلوتامين

أظهرت الأبحاث الجديدة أن ل- جلوتامين يفيد الجسم على النحو التالي:

1- يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وذلك بمساعدة الأمعاء في التجدد و التعافي سريعا.

2- يساعد الذاكرة على التركيز وجمع المعلومات.

3- يعزز من النشاطات الصحية للأمعاء.

4-يعزز نمو العضلات.

5- يعمل على تحسين الأداء الرياضي والتعافي بشكل أسرع بعد ممارسة تمارين التحمل.

6- تحسين عمليات الأيض في الجسم.

7- الحد من رغبة الجسم الشديدة للسكر.

8- يعمل على تحسين السكري ونسبة السكر في الدم.

9- يعمل الجلوتامين على تقوية جهازك المناعي.

test