• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
فوائد BCAA العظيمة للرجال

فوائد BCAA العظيمة للرجال

April 9th Nutrition And Recipes

فوائد BCAA العظيمة للرجال

قبل أن نتحدث عن الفوائد العظيمة لمكملات BCAA، ينبغي أولاً وقبل كل شيء أن نفهم ماهيتها وما هو دورها تحديدًا.

وببساطة، مكملات BCAA هي اختصارًا لمصطلح الأحماض الأمينية المتشعبة، والتي تعتبر عنصرًا مهمًا وضروريًا جدًا لنمو العضلات. كما أنها تساعد على استعادة العضلات عافيتها بعد التمرين العنيف. وتجدر الإشارة إلى أن عدد كبير من الرياضيين المحترفين يتناولون مكملات BCAA تجنبًا لخسارة الوقت والمجهود الثمين أثناء التمرين.

ولكن من المبهج أنه لا يشترط أن تكون من ضمن الرياضيين المحترفين كي تتمكن من الاستفادة من هذه المكملات. أيًا كان النشاط الرياضي الذي تقوم به، ستساعدك مكملات BCAA على زيادة كتلتك العضلية.

هل أحتاج إلى مكملات BCAA؟

تظهر أهمية BCAA بشكل خاص إذا كان نظامك الغذائي اليومي يفتقر إلى البروتين. وهذا لأنك تحتاج إلى البروتين بشكل أساسي لتتمكن من بناء الكتلة العضلية التي تحلم بها، بينما تأتي مكملات BCAA لِتُكون المركب الأساسي للبروتينات. وعلى الأغلب فإن البروتين يعتبر المكمل الغذائي رقم 1 على قائمة المكملات التي يتناولها كل من يمارس التمارين الرياضية ويحاول الوصول إلى شكل جسم معين.

لماذا تتناول مكملات الأحماض الأمينية المتشعبة BCAA في حين أنه يمكنك أكل المزيد من البروتينات أو استخدام مسحوق بروتين الوي المكمل؟ الإجابة هي لأنهما مكملين مختلفين بفوائد مختلفة. يحتوي بروتين الوي على أحماض أمينية متشعبة BCAA بالفعل، إلا أن تركيزه الأساسي يتمثل في منح جسمك البروتينات.

حين نتحدث عن الرياضيين فإن فوائد BCAA للرجال جمة، فهي تساعد على تصنيع البروتين في العضلات إلا أنها لا تعد مصدرًا مباشرًا للتزود بالبروتين. كلا المكملين مهمين بطريقة مختلفة، وتعد BCAA أهم بشكل خاص لتدعيم نظامك الغذائي إذا ما كنت تمارس تمارين بناء العضلات الشديدة (على عكس التمارين المتوسطة).

فوائد أخرى للـBCAA

من الفوائد الأخرى التي تمنحها مكملات الـ BCAAهي:

  • قوة أكبر على التحمل- ستتمكن من ممارسة التمارين لوقت أطول وبقوة أكبر، سواء كنت تركض في ماراثون أو تمارس تمارين كروس فيت.
  • حرق الدهون- إذا كنت تحاول خسارة دهون الجسم، فإن مكمل BCAA يستطيع مساعدة جسمك على استخدام الدهون كوقود للتمرين.
  • يقلل الشعور بالإرهاق- يمكن أن تتسبب التمارين الطويلة في الإرهاق الذهني، مما قد يقلل من قوة تمريناتك. يحافظ مكمل BCAA على مستويات حمض التربتوفان الأميني الهام لعملية التركيز الذهني.

وككلمة أخيرة نود أن نقول إن إضافة مكمل BCAA إلى خطتك الغذائية تعد طريقة رائعة لتحفيز نمو العضلات وتحسين قوتها وأدائها.

test