• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
كيفية كسب المزيد من العضلات الخالية من الدهون

كيفية كسب المزيد من العضلات الخالية من الدهون

April 10th Training And Programs

كيفية كسب المزيد من العضلات الخالية من الدهون

قد تصل إلى مرحلة من عدم التقدّم بعد فترة معينة من ممارسة التمارين، وهذا أمر شائع للغاية. يمكن أن يرجع ذلك إلى أنك لم تقم بتتبع نظام تمارينك، حيث تتبع برنامج تمارينك يضمن أن تتابع ما حققته في الأسبوع السابق وتستمر في تعزيز قوتك عبر القيام تدريجياً بتمارين أكثر صعوبة.

 

كيفية تقسيم خطة تمارينك لكسب المزيد من العضلات الخالية من الدهون:

1- تمارين الأثقال المتفاوتة: تعتبر تمارين الأثقال المتفاوتة إحدى أفضل الطرق لزيادة الحمل على الأنسجة دون المخاطرة بحدوث الإصابة. بدلاً من القيام بـ 3 مجموعات من 10 تمارين مكررة، حاول ممارسة مجموعتين من مجموعات تمارين الأثقال المتفاوتة ابدأ مع وزن يمكنك حمله للقيام بـ 12 تمرين مكرر، ثم دون الوزن أكمل 10 تمارين مكررة، قلل الوزن وأكمل 8 تمارين، وهكذا وصولاً إلى القيام بتمرينين فقط - ثم خذ فترة من الراحة، يجب أن يكون وقت الراحة أكثر من دقيقتين لتعزيز تمرينك لأقصى قدر. تتيح لك هذه الطريقة القيام بعدد أكبر من مرات التمرين، وتؤخر كذلك ظهور حمض اللاكتيك لفترة أطول من الزمن، الأمر الذي يساعد على بناء العضلات الخالية من الدهون.

 

2- سجل وزنك: تسجيل وزنك بعد كل جلسة تمرين يعزز إحساس المسؤولية، مما يدفعك لرفع المزيد من الأوزان كل أسبوع - وهذا يعني التقدّم بشكل أسرع إلى في رحلة الحصول على العضلات الخالية من الدهون.

 

3-  لا تنسَ التمارين الأساسية: عليك العودة للقيام بالتمارين الأساسية كل أربعة أسابيع – القرفصاء (السكوات)، ديد ليفت، رفع الأثقال عند الاستلقاء وجهاز شد الأثقال. هذه التمارين الأربعة هي أساس تمارين القوة، فالقيام بهذه التمارين من أجل تعديل وزنك سيوفر لجسمك الثبات على أساس شهري، وتدريبه لرفع أوزان أثقل وبناء العضلات الخالية من الدهون مع مرور الوقت.

 

أفضل طريقة لبناء العضلات الخالية من الدهون هو تقسيم برنامجك بشكل يسهل تتبعه، سارع إذاً في إيجاد برنامج التمارين الذي يناسب جسمك وتمسك به، لتضمن بذلك كسب العضلات الخالية من الدهون.

 

test