• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
كيف أبني عضلات قوية

كيف أبني عضلات قوية

April 10th Training And Programs

كيف أبني عضلات قوية

هل أنت من هؤلاء الأشخاص الذين يحلمون ببناء عضلات قوية؟ هل سمعت من قبل عما يسمى بـتمارين HIIT؟ إنها إحدى الطرق التي سوف تساعدك على اكتساب كتلة عضلية كبيرة مع فقدان الدهون الزائدة في جسمك في نفس الوقت خاصة إذا كان جدول أعمالك مشغولًا ولا تمتلك الكثير من الوقت. حيث تعتبر تمارين HIIT أو ما تعرف بالتمارين المتواترة عالية الشدة من أكثر الطرق فعالية لبناء عضلات قوية دون إضاعة الوقت، حيث يكون الهدف هو عمل العديد من تكرارات التمرين (قدر الإمكان) في أقل وقت ممكن دون التضحية بالشكل. هذا المبدأ التدريبي شائع للغاية وعليه يستند الكروس فيت ببرامجه التدريبية وهو السبب الذي يجعل ممارسي رياضة الكروس فيت يكتسبون عضلات قوية.

يمكنك الاستفادة من تمارين HIIT بشكل مثالي حين تتمكن من إعداد برنامج تدريبي مقسم ليستهدف حركات معينة، والتي يمكن تقسيمها إلى تمارين تتضمن حركات دفع وسحب ولف. فهذه العناصر الثلاثة يجب أن تكون ضمن برنامج تمارينHIIT الخاص بك حتى تنجح في اكتساب المزيد من العضلات القوية.

يمكنك الاستعانة بهذا الروتين من تمارين HIIT، المقدم من قبل فريق Sporter:

 

اليوم الأول: الدفع

ومن ضمن التمارين التي تتطلب منك أن تقوم بدفع وزنك ضد الجاذبية: تمارين السكواتس Squats، تمارين الضغط أو البوش أبس Pushups، تمارين لانجس Lunges، تمارين تريسب ديبس Tricep Dips. ستحتاج إلى إكمال أقصى عدد ممكن من تكرارات كل تمرين في وقت تحدده أنت مسبقًا، ومن ثم تنتقل إلى التمرين التالي بعد مرور هذا الوقت.

اليوم الثاني: راحة

تعادل أهمية الراحة أهمية التمارين نفسها للوصول إلى الهدف الكبير. قم بممارسة رياضة المشي الخفيف في المساء وواصل ممارسة النشاطات المختلفة طوال اليوم.

اليوم الثالث: السحب

تعتبر تمارين البول أبس Pull-ups والتجديف والديد ليفتس Deadlifts جميعًا من أفضل تمارين السحب التي يمكنك ممارستها. وإذا لم تجد نشاط سحب يمكنك ممارسته، يمكنك أن تمارس بدلًا منه اللف أو تمارين كارديو مثل تمرين هاي نيز High Knees.

خذ قسطًا من الراحة ثم كرر. يمكن زيادة صعوبة هذا البرنامج مع الوقت من خلال ممارسة تمارين أكثر خلال وقت محدد، باستخدام تمارين أكثر صعوبة أو تقليل وقت الراحة بين المجموعات.

ومن الجدير بالذكر أن تمارين HIIT سوف تعمل بشكل أفضل عندما تستمر بالتحرك طوال الوقت.

 

test