• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
كيف يمكن ان تخسر الدهون بشكل أسرع

كيف يمكن ان تخسر الدهون بشكل أسرع

April 9th Nutrition And Recipes

 

كيف يمكن ان تخسر الدهون بشكل أسرع

كيف يمكن خسارة الدهون بأسرع طريقة وأكثرها أماناً؟ يقال "حرق الدهون يكون أفضل إذا كان اللهب يشعل الكربوهيدرات"، قد تبدو الجملة غامضة قليلاً ولكنها في الواقع بسيطة جداً، وهي سر فقدان الدهون بشكل أسرع.

 

من الأفضل دائماً معرفة ما هي الدهون أولاً.

الدهن بشكل عام هو أي مركب يتكون من الدهون الثلاثية أو الأسترات - سلاسل الأحماض الدهنية الثلاثة وكحول الجلسرين. تعتبر الدهون مصدر الطاقة الرئيسي في أوقات الراحة، ونمط الحياة العصرية، يتطلب منا الجلوس لفترات طويلة من اليوم، وهذا يعني للجسم الحاجة إلى المزيد من كميات الدهون المخزنة. وهذا عكس هدفنا تماماً!

 

إذا كنت تريد خسارة الدهون بشكل أسرع، عليك القيام بأمرين رئيسيين.

أول أمر، هو أن تكون ببساطة أكثر نشاطاً وحركة على مدار اليوم، إذ تساعد هذه الحركة على المحافظة على عمل عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وحرق المزيد من الطاقة على مدار اليوم. والأمر الثاني هو فهم القول الذي ذكرناه سابقاً، أي ببساطة أنت تحتاج إلى وجود الكربوهيدرات في جسمك من أجل استخدام الدهون في توليد الطاقة. إذا كان مستوى الكربوهيدرات الموجودة منخفض تبدأ مادة تعرف باسم البيروفات (Pyruvate) بالتشكل. تتشكل مادة البيروفات أثناء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز (هضم الكربوهيدرات إلى مركب سكري بسيط)، وإذا لم يكن الجلوكوز موجوداً، فإن البيروفات لا يمكنها القيام بوظيفتها في عملية توليد الطاقة – مما يعني عدم إمكانية حرق الدهون.

 

ما هو الحل لفقدان الدهون بشكل أسرع؟

تناول المزيد من الكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف في أوقات متعددة طوال اليوم. في معظم الحالات يعتبر زيادة وجبات الطعام الرئيسية والخفيفة مفيداً لفقدان الوزن وفقدان الدهون بشكل أسرع. الكربوهيدرات التي تغذي جسدك طوال اليوم، هي مصدر الطاقة الرئيسي للدماغ والوحيد الذي تهضمه العضلات. لا تنسَ، أنه من أجل فقدان الدهون، يجب أن تنقصك السعرات الحرارية - وهذا يعني أنك تقوم بحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية مقارنة بالعدد الذي تتناوله. فإذا كنت تأكل 2000 سعرة حرارية في اليوم، عليك حرق ذات العدد، أو أكثر عبر ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة.

 

test