• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
ما هو النظام الغذائي الذي يتماشى مع تدريبات القوة؟

ما هو النظام الغذائي الذي يتماشى مع تدريبات القوة؟

April 9th Nutrition And Recipes

ما هو النظام الغذائي الذي يتماشى مع تدريبات القوة؟

لِكل راغب في الزيادة من قوته البدنية، تَبقى مزاولة تمارين رفع الأثقال أمراً لا محيد عنه. بالرغم من تعدد وسائل تعزيز القوة الجسمانية، تُشكل تمارين رفع الأثقال عنصراً أساسياً في تركيبتها.

تَلعب التمارين الرياضية دوراً مهماً في الزيادة من القوة العضلية، لكن يَغفل الكثير من الأشخاص عن الدور الجوهري الآخر الذي تلعبه التغذية، حيث تُساعد الجسم على امتصاص الضغط الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية الشّاقة. يَتبوأ النظام الغذائي مرتبة متساوية، إن لم نَقُل أعلى من تلك التي تحتلها مزاولة تدريبات رفع الأثقال في أي نظام تدريبي للزيادة من القوة العضلية.

سنتحدث في المقال التالي عن المُكملات الغذائية  لتمارين القوة.

1- البروتين:

تَستحق البروتينات احتلال المرتبة الأولى في هذه اللائحة لأسباب لا تُعد و لا تُحصى. فإذا كنت تَبحث عن الزيادة من قوتك العضلية، لكن في نفس الوقت لا تَحرص على تَناول قدر كافي من البروتينات، فأهدافك ستَبقى حبر على ورق و لن تَستطيع تحقيقها. ستُضيع الكثير من الوقت و تُعرض جسمك للكثير من التعب دون أي نتائج تذكر.

نصيحة مهمّة: استعمل مكيال إلى مكيالين من مسحوق البروتين كل يوم و ستلاحظ الفرق في وقت وجيز.

2- اوميجا 3

تحتوي أسماك السلمون والأسماك الدهنية و لحوم البقر (الذي يتغذى على العشب) بالإضافة للمكملات الغذائية ذات الجودة العالية على كمية مهمة من الأوميغا 3 (الأحماض الدهنية). إذا كنت تتدرب من أجل الحصول على القوة البدنية، فإنك ستحتاج حتما للأحماض الدهنية في نظامك الغذائي.

3- الكربوهيدرات:

تَتطلب جدول التمارين المكثفة تَناول كمية من الكربوهيدرات. يُشكل الشوفان و دقيق الشوفان و البطاطس الحلوة أحد أغنى المصادر بالكربوهيدرات. كما تَحتوي جل الخضر الملونة كالبروكولي و الفلفل و السبانخ على كميات مهمة من هذا العنصر الغذائي.

تَملئ هذه المصادر المهمة من الكاربوهيدرات مخزونك من الجلايكوجين و تُزودك بالطاقة اللازمة لمزاولة كافة التمارين المتضمنة في برنامجك التدريبي بكل أريحية.

4- الفيتامينات و المعادن:

يُساعد تَناول قدر كافي من الفواكه الصحية و الخضر الطازجة على الحصول على الكمية المناسبة والصحية من الفيتامينات و المعادن.

تَتزايد متطلبات الجسم من كافة العناصر الغذائية عند مُزاولتك لأي نشاط رياضي، ومن بين هذه العناصر نَجد الفيتامينات و المعادن. لذلك يَبقى من المهم استعمال المكملات الغذائية التي تَحتوي على هذه المكونات الغذائية المهمة لتغطية النقص و تلبية كافة حاجيات الجسم.

خلاصة:

تُساعد المكملات الغذائية الجسم على الاستشفاء و التعافي بسرعة أكبر كما تعمل على التعزيز من قوة و صلابة العضلات. لا تتردد في حصولك على حزمة من المكملات الغذائية، فلن تندم أبداً على فعل ذلك.

test