• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
منشطات طبيعية

منشطات طبيعية

April 9th Nutrition And Recipes

منشطات طبيعية

عادة ما تشعر بالتعب والإرهاق في وقت الظهيرة، وعلى الأغلب ستفكر بشرب القهوة أو مشروب طاقة. وهنا ننصحك بالابتعاد عن هذه الخيارات الغير صحية والاستمتاع بما تقدمه الطبيعة لك من منشطات طبيعية فعّالة. فعلى الرغم من أن شرب الكافيين باعتدال يحفز الجهاز العصبي المركزي الخاص بك، ولكنه في الواقع لا يمدك بالطاقة اللازمة؛ لأنه يحتوي على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية أو قد لا يحتوي أساساً على أي منها.

 

ويبقى السؤال الأهم، كيف يمكنك تحفيز مستويات الطاقة لديك طبيعياً؟

الطريقة الأكثر فعالية لتحفيز مستويات الطاقة طبيعياً هي عن طريق استهلاك السعرات الحرارية بالشكل المفيد لصحتك. فالسعرات الحرارية هي وحدة طاقة تُقاس بالجول كالكهرباء في المنزل. والسعرات الحرارية تشبه كهرباء المنزل بشكل كبير، فيجب أن تتدفق السعرات باستمرار في أجسامنا من خلال استهلاك الجرعات الضرورية اليومية.

تشير الدراسات بأن أفضل منشطات الطاقة الطبيعية تأتي من أنواع الكربوهيدرات المنخفضة السعرات الحرارية متحدة مع أي نوع من المركبات التي تساعد على توسيع الأوردة والشرايين، مما يسمح للمزيد من الأوكسجين والعناصر الغذائية في التحرك في جميع أنحاء جسمك ودماغك. وأفضل طريقة للقيام بذلك، عن طريق تناول الكمية المناسبة من الخضراوات والفواكه المليئة بمضادات الأكسدة والألياف، والتي عادة ما تكون باللون الأخضر أو الأحمر. تساهم مضادات الأكسدة في تحسين تدفق الدم في كافة أنحاء الجسم، بينما تعمل الألياف على دعم أداء الجهاز الهضمي لديك. أفضل أنواع الفواكه المحتوية للمضادات والألياف هي التوت البري والرمان والفراولة، ولاستهلاك أسهل لهذه الفواكه يمكنك الاعتماد على عصائرها ( الغير مركزة) بمزجها مع الماء بمعدل 50 % لكل منها، هذه الوسيلة رائعة لشرب المزيد من الماء وبالتالي الحفاظ على الترطيب الضروري للجسم و زيادة معدل الطاقة.

ولهذا في المرة القادمة، إذا كنت تشعر بهبوط في مستويات الطاقة لديك، عليك أن تبتعد عن القهوة واستبدالها بعصير الفواكه أو الخضراوات قليل السعرات الحرارية أو تناول عيدان الجزر والحمص أو المكسرات النيئة كنوع من الوجبات الخفيفة في المكتب أو المنزل.

test