• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
نظام غذائي لبناء العضلات للنساء

نظام غذائي لبناء العضلات للنساء

April 1st Nutrition And Recipes

نظام غذائي لبناء العضلات للنساء

إذا كنتِ تحلمين ببناء عضلات جذابة بجانب التخلص من الدهون الزائدة في جسمك، عليكِ باتباع نظام غذائي صحي سليم، فما تأكلينه هو الذي يحدد كيف سيكون شكل جسمك، لذلك ينصح الخبراء دائمًا بالحرص على تناول ما يطلقون عليه "الطعام النظيف". حيث يعتبر الطعام النظيف إحدى الفلسفات الغذائية الرائعة التي يمكنك اتباعها إذا كنتِ تريدين اكتساب كتلة عضلية كبيرة، والتمتع بصحة وافرة في نفس الوقت.

 

ولكن ما هو المقصود بـ “الطعام النظيف"؟

يقصد بالطعام النظيف هو هذا الطعام الصحي البعيد تمامًا عن كل الملوثات والأكل السريع والأكل المصنع الذي يدخل إلى أجسامنا، مما يساعد الجسم على العمل بشكل صحيح. حيث يحتاج جسمك إلى التعامل بشكل سليم مع الأطعمة التي تتناولينها حتى يتمكن من بناء العضلات التي تحلمين بها، بالإضافة إلى حرق الدهون من أجل الحصول على المظهر الجسدي المرغوب.

إذا قمتِ بإجراء خيارات صحية "نظيفة" فإن جسدك لن ينشغل بعمليات التخلص من السموم، وسوف تكون أجهزته قادرة على القيام بعملها بشكل صحيح أيضًا. مما ينعكس بشكل إيجابي على عملية بناء العضلات ويجعلها تتم بشكل أسرع وأسهل.

 

نصائح لتناول الطعام النظيف لبناء العضلات:

1- قومي باختيار الأطعمة التي تأتي من مصادر نباتية أو حيوانية. مثل: اللحوم، المأكولات البحرية، البيض، الخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة، البقوليات، المكسرات، والبذور.

2- ابتعدي عن الأطعمة المصنعة (اجعليها في أضيق الحدود الممكنة)، بمعنى حاولي الحصول عليها في شكلها الطبيعي قدر الإمكان. فإذا كنتِ تأكلين اللحوم المعلبة فكري جيدًا كم مرت بمرحلة تصنيع حتى تصل إلى هذا الشكل.

3- انتقي الأطعمة العضوية قدر الإمكان، فهذا يضمن أن طعامك الذي يعتمد عليه جسمك غير معدل وراثيًا ولا يحتوي على المواد الكيميائية الاصطناعية.

4- قومي بتقليل كميات الطعام المعلبة لأقصى درجة، وإذا قررتِ تناول أحدها فعليكِ قراءة قائمة المكونات جيدًا وتجنبي الألوان الاصطناعية، والنكهات، والمواد الحافظة.

5- تأكدي من تناول الكربوهيدرات الصحية والبروتينات والدهون. فالبروتين من أهم العناصر الغذائية التي يجب عليكِ الاهتمام بها وتناولها في كل وجبة للإسراع من عملية بناء العضلات.

 

test