• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
3 أخطاء متبعة لفقدان الدهون

3 أخطاء متبعة لفقدان الدهون

April 9th Nutrition And Recipes

3 أخطاء متبعة لفقدان الدهون

هل تفكر بأن تعيش حياة صحية وتتمتع ببنية جسمانية رائعة ؟

إذا كانت إجابتك نعم، فأنت تقرأ المقال المناسب. هناك ثلاثة أخطاء منتشرة لفقدان الدهون، والمرجح أنك تمارس أحدها أو جميعها لفقدان الوزن و حرق الدهون و لتعيش حياة صحية في أقصر فترة ممكنة.

 

الخطأ الأول لفقدان الدهون: عدم تناول كمية كافية من الطعام

العديد من الأشخاص الذين يحاولون فقدان وزنهم، يعتقدون بوجوب تقليل كميات الطعام المتناولة يومياً حتى يستطيعوا من النجاح في ذلك.
ولكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق، بل هذه الطريقة تؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن على المدى الطويل. وهي السبب الرئيسي خلف الحمية السيئة المعروفة باسم حمية يو يو، فهي تخضع الجسم في مرحلة تجويع قصري.
حمية يويو قد تؤدي إلى خسارة الوزن على المدى القصير بسبب فقدان السعرات الحرارية، ولكن النتائج غير دائمة. ويحتاج جسمك في نهاية الأمر إلى المزيد من السعرات الحرارية ليعمل بشكل صحيح.

إذا كنت تتناول طعاماً صحياً بالمعدل الصحيح من السعرات الحرارية  بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء فإنك تمشي في الطريق المثالي لفقدان السعرات الحرارية بكل سهولة دون إدخال جسمك في مرحلة تجويع غير ضرورية.

 

الخطأ الثاني لفقدان الدهون: شرب السعرات الحرارية

على الأرجح أنك تتناول الكثير من السعرات الحرارية على شكل مشروبات، سواء بشرب المشروبات الغازية أو غيرها من المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية.

وعلى الرغم من أن المشروبات الغازية معروف بكثرة السعرات الحرارية بداخلها، إلا أن هناك العديد من المشروبات الرياضية وعصائر الفواكه المليئة بالسعرات الحرارية رغم ما يتم تسويقه عنها بأنها "صحية " ومفيدة. فهي عادة ما تكون مليئة بالسكريات و بجرعات عالية من السعرات الحرارية.

ولهذا عليك الابتعاد عن هذه الأنواع من المشروبات، إذا كنت ترغب بفقدان الوزن وحرق الدهون.

 

الخطأ الثالث لفقدان الدهون:  التركيز المكثف على ميزان الوزن

نحن جميعنا مذنبون بذهابنا الدائم والمتكرر للميزان؛ لنرى كم خسرنا من الوزن. ولهذا ننصح دائماً بعدم الاكتراث بالأرقام الظاهرة على ميزان الوزن بشكل مبالغ؛ لأن هذا الرقم يمكن أن يتغير من يوم إلى آخر.
فأنت لا تريد أن تربط عواطفك ومعنوياتك بالرقم الظاهر على شاشة الميزان. فلطالما أحسست بفقدان الوزن بشكل تدريجي وصحي دون آثار جانبية فإنك على ما يرام.

test