• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
برامج تمارين لبناء العضلات

برامج تمارين لبناء العضلات

April 10th Training And Programs

برامج تمارين لبناء العضلات

إذا كنت ممن يرغبون ببناء العضلات بشكل جديّ، فعليك الانتباه لكل جزء من برنامج تمارين المقاومة الخاصة بك. من المهم التأكد من القيام بكل ما يلزم عندما يتعلق الأمر ببرنامج زيادة العضلات.

وكنتيجة لذلك يمكنك عبر بعض التغييرات البسيطة الانتقال من تحقيق نتائج متواضعة إلى نتائج مذهلة للغاية.

 

إرشادات برنامج بناء العضلات

1- رفع الأوزان الثقيلة

احرص على القيام بأقصى عدد من التمارين يمكنك القيام به في كل مجموعة، تذكر أن كل مرة تكرر فيها التمرين تكون هامة!

2- اختر مجموعات العضلات الكبيرة

يجب أن تشكل التمارين التي تؤثر على العضلات الكبيرة وعلى أكثر من مجموعة واحدة من العضلات الجزء الرئيسي من برنامج بناء العضلات الذي تتبعه. بالتأكيد يمكنك الاستمرار في ممارسة التمارين التي تؤثر على مجموعات العضلات الأصغر بشكل منفصل، ولكن يجب التركيز على العضلات الكبيرة أكثر. ومن الأمثلة على هذه التمارين القرفصاء (السكوات)، ديد ليفتس، تمارين الضغط وتمارين رفع ثقل الجسم.

3- مارس التمارين ولا تنسَ الراحة جيداً

ممارسة 8-12 مرة من التمارين يعد مثالياً بالنسبة لبرنامج بناء عضلاتك. ومن الهام كذلك أن تأخذ فترات راحة كافية بين المجموعات. لا تشعر بالقلق من الراحة لبضع دقائق قبل البدء بالمجموعة التالية لأن هذا سيعني أن عضلاتك جاهزة لمجموعة تمارين جديدة.

4- غيّر دائماً

قم بزيادة الأوزان التي تستخدمها تدريجياً كلما زادت قوتك، ومن الأفضل تغيير تمارين برنامج بناء العضلات كل 8-12 أسبوعاً. وهذا سيساعد على تحدي جسمك دائماً وتعزيز نمو عضلاتك!

5- ركّز على التمارين التي تعتمد على وزن الجسم

لاتباع برنامج شامل لبناء العضلات، ينبغي ممارسة التمارين التي تعتمد على وزن الجسم بشكل دوري. ومن الهام كذلك إضافة بعض تمارين التعافي إلى البرنامج، إذ أنّ العضلات تنمو في فترات التعافي، لذلك احرص على حصولك على فترات كافية من النوم! توجد بعض الأمور الأخرى التي يمكن أن تساعدك على التعافي، كالمواد الغذائية والمكملات الغذائية، تمارين الكادريو الخفيفة والتدليك.

 

test