• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
15 دقيقة من اللياقة!

15 دقيقة من اللياقة!

April 3rd Training And Programs

15 دقيقة من اللياقة!

على الأرجح أنك تعلمين أنّ اللياقة البدنية الجيدة تأتي كنتيجة للتمارين الرياضية المنتظمة وتشجيع النفس دائماً لتحقيق الأهداف. فبالنهاية أنتِ لا تحتاجين إلى القيام بتمارين لمدة طويلة لتحسين لياقتك، حيث وجدت العديد من الدراسات آثاراً إيجابية للقيام بتمارين رياضية قصيرة المدة وسريعة ولكن منتظمة، فبعض الدقائق كل يوم أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق!

يمكنك الاطلاع على الأفكار الأربع التالية للقيام بتمارين قصيرة لمدة 15 دقيقة، والتي تناسب حتى أكثر أيامك انشغالاً حتى تتمكني من إحراز التقدّم في مشوار تعزيز اللياقة البدنية كل يوم.

 

أفضل التمارين السريعة لأكثر الأيام انشغالاً

1- السلالم

إذا كنتِ تسكنين في مبنى فيه سلالم، سارعي لاستخدامها إذاً! تحدّي نفسك وحددي وقتاً للصعود والنزول عليها بأسرع ما يمكن. يمكنكِ القيام بهذا التمرين دفعة واحدة لمدة 15 دقيقة، أو عبر 3 فترات متقطعة مدة كل منها 5 دقائق خلال اليوم.

2- مقاطع التمارين الرياضية على يوتيوب

تتوفر خيارات لا حصر لها للتدريبات الرياضية قصيرة المدة على موقع يوتيوب. يمكنكِ تجربة تمارين محفزة لعضلة القلب أو تمارين إنقاص الوزن، وإذا كنتِ في بداية رحلة اللياقة حاولي تجربة أنشطة مثل اليوغا للمبتدئين. يمكنكِ القيام بكل ذلك بأقل من 10 دقائق!

3- استمتعي بحبل القفز

قد يبدو لكِ هذا النشاط خاصاً بالأطفال، إلا أنه يعتبر إحدى أفضل التمارين السريعة المحفزة لعضلة القلب. حبل القفز وزنه خفيف وسهل الحمل والنقل إلى أيّ مكان، لذلك فهو مناسب للقيام بالتمارين في كل مكان. إذا لم تكوني قد استخدمتِ حبل القفز منذ فترة طويلة، تحلي بالصبر وتمرني جيداً، ولا تنسي أنّ مجرد بضع دقائق في كل مرة ستترك تأثيراً كبيراً كبداية.

4- كوّني بعض العادات الجديدة

اعثري على طريقة تتمكنين فيها من إدخال التمارين الرياضية السريعة إلى فترات معينة من يومك لتحوليها لاحقاً إلى عادة. حاولي أن تقفي على أطراف أصابعك (كالف رايز - calf raises) أثناء الوقوف عند تنظيف أسنانك، وقومي بـ20 تمرين قرفصاء (سكوات - squats) في كل مرة تقومين فيه من مقعدك، أو حتى امشي لمدة خمس دقائق قبل الجلوس لتناول الوجبات مثلاً.

 

 

test