• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن

April 1st Nutrition And Recipes

 

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن

دائماً ما يكون أفضل برنامج غذائي لإنقاص الوزن هو أكثر برنامج يلائم شخصيتك. إذ يخسر البعض الوزن عند اتباع نظام غذائي مرتفع جداً بالبروتين والدهون، ويحصل البعض على نتائج أفضل عند اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات.

على الرغم من اختلافنا من هذه الناحية، توجد بعض الأمور التي نحتاج بالتأكيد إضافتها إلى برنامجنا الغذائي من أجل إنقاص الوزن.

 

تناولي الدهون المفيدة

هل تشعرين بالقلق حول تناول الأطعمة الدسمة، وترينها كأمر تريدين التخلص منه؟! عليكِ معرفة أنّ تناول الدسم لا يعني بالضرورة تكديسه في جسمك. في الواقع إنّ إضافة بعض أنواع الدسم الجيدة إلى البرنامج الغذائي أمر هام للغاية لإنقاص الوزن، إذ تساعد هذه الأطعمة على الإحساس بالشبع لفترة أطول، وكنتيجة لذلك كمية الطعام وعدد الوجبات سيكون أقل بشكل عام.

ومن أمثلة أنواع الدسم الجيدة، الأفوكادو والزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، إضافة إلى البيض والمكسرات والبذور. احرصي على إدخال بعض هذه الاطعمة إلى كل وجبة.

 

الكربوهيدرات ليست سيئة بالكامل كذلك

تكتسب الكربوهيدرات هي الأخرى سمعة سيئة، ولكنها بالحقيقة هامة للغاية لتغذية الجسم والدماغ. إذ ينبغي أن يكون التركيز على التقليل من الكربوهيدرات المصنعة التي تعبث بوزنك وبمستويات السكر في الدم. بدلاً من ذلك، اختاري تناول المأكولات الصحية مع التركيز على التي لا تؤثر سلباً على نسبة السكر في الدم.

تعتبر الفواكه والخضار والحبوب والبقوليات كلها أمثلة على الخيارات الغذائية الصحية التي تحتوي على الكربوهيدرات الجيدة.

 

لا تنسي تناول البروتين

ينبغي كذلك إدخال المأكولات الغنية بالبروتين مع كل وجبة حسب البرنامج الغذائي الهادف لإنقاص الوزن. يساعد البروتين على إصلاح جميع الأنسجة في جسمكِ وخاصة عضلاتكِ. وكلما زاد بناء العضلات مع المحافظة عليها كلما كان أسهل على الجسم حرق الدهون، وتشمل مصادر البروتين الجيدة على اللحوم والبيض والمكسرات والبذور والبقوليات.

وفي حال شعوركِ بأنّ البرنامج الغذائي لإنقاص الوزن بحاجة إلى مكوّن سحري إضافي، اطلعي إذاً على مكملات إنقاص الوزن التي نوفرها.

test