• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
أفضل بروتينات بناء العضلات

أفضل بروتينات بناء العضلات

April 1st Nutrition And Recipes

أفضل بروتينات بناء العضلات

إذا كنتِ تريدين تقوية عضلاتك الضعيفة والتمتع بشكل جسم أجمل وأقوى، يجب عليكِ زيادة كمية البروتين التي تتناولينها. فعلى الرغم من أنه لا توجد قاعدة واحدة يمكن تطبيقها على الجميع فيما يخص كمية البروتين التي يجب تناولها، إلا أنه يعتمد على جنس المتدرب (ذكر أو أنثى) والوزن ونوع التمارين التي يتم ممارستها بانتظام.

لذلك، إذا كنتِ تريدين بناء وتقوية عضلاتك بشكل ملفت، يجب عليكِ أن تسألي نفسك هل كمية البروتين التي تتناولينها على مدار اليوم وبعد أداء التمارين كافية أم لا؟

بالنسبة للنساء، يخبرنا المتخصصين والخبراء أنه يجب عليهن استهلاك ما يتراوح من 1.4 إلى 2 غم من البروتين يوميًا لكل كيلوغرام من وزن الجسم حتى ينجحن في تقوية عضلاتهن. بمعنى أنكِ ستقومين بضرب عدد الكيلوغرامات بوزنك في 1.4 إذا كنتِ تمارسين تمارين الكارديو بشكل أكبر. أما إذا كنتِ تمارسين تمارين القوة بشكل أكبر فسوف تقومين بضرب عدد الكيلوغرامات بوزنك في 2 ثم تقومين بقسمة الرقم النهائي على عدد الوجبات التي تأكلينها يوميًا. والنتيجة التي ستظهر لكِ سوف تمثل كمية البروتين التي يجب عليكِ تناولها في وجبة ما بعد التمرين.

أما بالنسبة لنوعية الطعام الذي يجب أن تأكليه، فيعتمد أيضًا على مقدار البروتين الذي تحتاجينه. ويمكن اعتبار الدجاج والأرز خيارًا جيدًا، حيث تحتوي إحدى شرائح صدر الدجاج على حوالي 43 غرامًا من البروتين، ويحتوي الأرز على الكربوهيدرات التي يحتاجها جسمك ليمده بالطاقة اللازمة بعد التمرين. كما يعتبر البيض وسمك السلمون وصدور الديك الرومي من الخيارات جيدة أيضًا.

ماذا عن مشروب البروتين؟ تعتبر مشروبات البروتين أو البروتين شيك أحد الوسائل المريحة للحصول على كمية البروتين المناسبة لكِ بعد التمرين، خاصة إذا لم يكن لديكِ الوقت لطهي الطعام. وتوجد منه العديد من الخيارات المتاحة وفقًا لاحتياجاتك من البروتين. وهناك أنواع عديدة منه تم صنعها خصيصًا لتناسب النساء.

أما هؤلاء النساء اللاتي يحتجن إلى المزيد من البروتين عليهن تجربة مسحوق الواي بروتين "إزاتوري 100% بيو أكتيف" الذي سيمدهن بـثلاثين غراما من البروتين في كل جرعة. أما لهؤلاء النساء اللائي يحتجن إلى كمية بروتين أقل فيمكنهن تجربة "سترونج جيرل أيسولات" والذي يحتوي على 18 غرام من البروتين في كل جرعة. ومن الممكن أيضًا تجربة ألواح البروتين مثل "فيت جوي" والذي يحتوي على 20 غرامًا من البروتين.

 

test