• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
كيفية فقدان الوزن: 3 أمور عليكِ تذكرها

كيفية فقدان الوزن: 3 أمور عليكِ تذكرها

April 1st Nutrition And Recipes

كيفية فقدان الوزن: 3 أمور عليكِ تذكرها

إن كنتِ تريدين إنقاص وزنك فالنظام الغذائي هو مفتاح ذلك، والبداية الصحيحة للنظام الغذائي هي التركيز أولاً على الطعام. ومع ذلك، فإن أكبر خطأ يقع فيه معظم الناس عند محاولة إنقاص وزنهم هو تقييد نظامهم الغذائي – أي حساب وعدّ السعرات الحرارية، التقليل من كميات الطعام ومحاولة ممارسة تمارين رياضية كافية لحرق السعرات الحرارية التي تناولوها في طعامهم. ولكن حدّ السعرات الحرارية بشكل كبير وبسرعة يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق وقد  يسبب أضراراً أكثر من الفوائد المرجوة.

 

3 أشياء يجب تذكرها:

1- ابدئي بإضافة المزيد من الفواكه والخضار إلى قائمة تسوقكِ

تأكدي من شراء وتخزين مختلف الوجبات الخفيفة الصحية في منزلكِ. احرصي كذلك على تناول بعض الوصفات الصحية باستمرار وخاصة التي تحتوي على الكثير من الخضار وأقل ما يمكن من الدهون المشبعة. حاولي تحضير الطعام والطهي في المنزل إذ سيساعدك ذلك في التحكم بنظامك الغذائي عبر التحكم بإضافة المكونات الصحية إلى أطباقك.

 

2- احرصي على تناول المزيد من البروتين والألياف

يأتي البروتين من اللحوم الخالية من الدهون وكذلك الأسماك والمكسرات والفول والبيض. يمكنكِ الحصول على الكمية اللازمة لك من الألياف من الفواكه والمجففة مثل الخوخ ومن الخضار وخبز الحبوب الكاملة. تعمل هذه المواد الغذائية على الحفاظ على شعوركِ بالشبع لوقت أطول فلا تحتاجي عندها لتناول عدد أكبر من الوجبات الخفيفة. حاولي إدخال هذه المواد في كل وجباتك، وعند الرغبة بتناول وجبة خفيفة ما اختاري وجبات غنية بالبروتين أو الألياف.

 

3- لا داعي للإفراط في ممارسة التمارين الرياضية

بالطبع ممارسة التمارين الرياضية أمر هام للغاية، ولكن الإفراط فيها قد يسبب ضرراً أكثر من الفائدة! عند حرق السعرات الحرارية عبر التمارين الرياضية، يحاول جسمك الحفاظ على التوازن عن طريق استبدال تلك السعرات الحرارية. ماذا يعني ذلك؟ بشكل مختصر، هذا يعني أنكِ ستشعرين بالجوع. ومن الأسهل بكثير إضافة تلك السعرات الحرارية وغيرها من حرقها، لذلك إن لاحظتِ أنك تأكلين أكثر بكثير في الأيام التي تمارسين فيها الرياضة، قد يعني ذلك أنّ الوقت قد حان للتخفيف من حدّة هذه التمارين قليلاً.

 

 

test