• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
كيفية كسب الوزن بطريقة صحية

كيفية كسب الوزن بطريقة صحية

April 1st Nutrition And Recipes

كيفية كسب الوزن بطريقة صحية

في حال اقترح طبيبكِ أنكِ قد تحتاجين إلى زيادة الوزن، فبالتأكيد ستشعرين بالإغراء لتناول رقائق البطاطس وكيك ومختلف الأطعمة التي تحرمين نفسك من تناولها عادة - ولكن الاعتياد على تناول مأكولات مشابهة سيترك تأثيراً سيئاً للغاية على صحتكِ مع التقدّم في العمر. نقدّم لكِ هنا بعض الأساليب السهلة والصحية لإدخال الأطعمة الدسمة إلى برنامجك الغذائي وزيادة الوزن بطريقة صحية.

 

 1- احرصي على تناول المزيد من الدهون غير المشبعة

والتي تعرف باسم "الدهون الصحية"، يمكن العثور عليها في المكسرات، الأفوكادو، زيت الزيتون، وسمك السلمون، على سبيل المثال لا الحصر. حاولي دائماً رش بضع القطرات من زيت الزيتون على السلطة، وتناولي الخبز المحمص مع الأفوكادو كوجبة الفطور، أو اطهي بعض السلمون في الفرن على العشاء. احرصي كذلك على تناول وجبات خفيفة عديدة مثل المكسرات أو الفواكه المجففة.

 

 2- اشربي السعرات الحرارية

بدلاً من شرب المشروبات الغازية أو المياه مع الوجبات الرئيسية والخفيفة، يمكنك تناول خيارات مرتفعة بالسعرات الحرارية ولكنها صحية في ذات الوقت مثل الحليب أو عصير الفواكه. تذكري أنّ عصير الفواكه يحتوي على سعرات حرارية أكثر من الفاكهة نفسها، ولكنك لن تشعري بالشبع التام عند شربه وسيكون لديك قابلية لتناول المزيد من السعرات الحرارية. حاولي كذلك إضافة خليط البروتين إلى برنامجكِ الغذائي الذي يهدف إلى مساعدتك على اكتساب الوزن، مثل Nature’s Best Perfect 3000.

 

 3- احصلي على تناول كميات كافية من البروتين

تأكدي من إضافة كميات كافية من البروتين إلى كل وجبة، وفي حال كنتِ تريدين تناول سلطة فقط كوجبة الغداء، أضيفي إليها بعض قطع الدجاج أو التوفو. افردي زبدة الفول السوداني على قطع التوست كوجبة إفطار أو اشربي كوباً من الحليب، اللحوم الحمراء تساعد كذلك على زيادة الوزن. اسعي إلى إدخال كميات كافية من البروتين إلى نظامكِ الغذائي لمساعدتك على اكتساب كتلة العضلات الخالية من الدهون، إذ أنها تكون أكثر كثافة وأثقل من الدهون وخاصة في حال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تذكري اتباع الطريقة الصحية عند الرغبة بزيادة الوزن، وذلك لتجنب مشاكل مثل أمراض القلب بمرور الوقت. الدهون الصحية مفتاح اكتساب المزيد من الوزن، لذلك تناولي هذه الأطعمة متى ما أردتِ، وأضيفي زيت الزيتون على كل شيء! ولا تنسي أنّ هناك العديد من المكمّلات الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن في السوق والتي يمكن أن تساعدكِ في هذا الأمر.

 

 

 

test