• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
كيفية بناء العضلات باستخدام الأوزان الخفيفة

كيفية بناء العضلات باستخدام الأوزان الخفيفة

April 3rd Training And Programs

كيفية بناء العضلات باستخدام الأوزان الخفيفة

هل مضى وقت طويل على التزامكِ بنادٍ رياضي وممارسة التمارين الرياضية؟ نحن هنا لمساعدتكِ على العودة إلى اللياقة وإكمال رحلتها، ففي النهاية جميعنا يطمح بحياة صحية والقليل من العضلات لتخفف التعب والإجهاد عند ممارسة الرياضة.

بناء العضلات لا يعني دائماً الاتجاه نحو ممارسة الكروس فيت أو المشاركة بالماراثون، بل إنه عبارة عن برامج تمارين مناسبة وثابتة ومستدامة تحقق النتائج المرجوة. إحدى أكثر الخيارات أماناً هي بناء العضلات باستخدام الأوزان الخفيفة، فتحقيق نتائج جيدة يعتمد على ممارسة تمارين تتحدى عضلاتك، ولكن بدلاً من زيادة الأوزان يمكنكِ زيادة عدد مرات التمارين.

لا نقصد بهذا الحديث، 100 تمرين ممل مع الأوزان الخفيفة، فهذا قد يؤدي إلى بعض الإصابات بسبب الإفراط في التمرين. بل نقصد مزيجاً من التمارين باستخدام أثقال خفيفة تترك أثرها الواضح على العضلات.

 

دليلكِ

- اختاري وزناً يمكنك استخدامه في 15-20 تمرين. إن لم تتمكني من القيام بـ15 تمرين، هذا يعني أنّ وزن هذه الأثقال كبير. أما إذا شعرتِ أنه بإمكانك الوصول إلى 20 تمرين بسهولة، فاختاري عندها أوزاناً أثقل.

-تعتبر التمارين التي تؤثر على عدة عضلات في وقت واحد هي أفضل الخيارات لبناء العضلات، كما أنها تتيح لك الحصول على فوائد أكبر من تمارينك في وقت أقصر. ومن الأمثلة على ذلك:

1- القرفصاء (سكوات/ Squats)، الاندفاع (لونج/ Lunges) أو ضغط الأرجل (لِغ برِس/ /Leg press) للجزء السفلي من الجسم

2- تمارين الضغط (بوش أبس/ Push ups)، رفع الأثقال عند الاستلقاء (بِنش برِس bench press)، جهاز ضغط الكتفين (تشست برِس/ chest press) من أجل منطقة الصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس العضدية

3- تمارين السحب لأسفل (لات بول داون/ Lat pulldown) وجهاز شد الأثقال عند الجلوس (seated row machines) من أجل عضلات الظهر والعضلة ذات الرأسين العضدية

-لن تحتاجي إلى فترات راحة كثيرة بين مجموعات التمارين عند استخدام الأوزان الخفيفة. يمكنكِ محاولة الانتقال من تمرين لآخر بالحد الأدنى من الراحة، أو الاستراحة لمدة دقيقة واحدة بين المجموعات

-يعمل رفع الأوزان الخفيفة لـ15-20 تمرين على المساعدة في بناء العضلات القوية والخالية من الدهون. مكملات بناء العضلات يمكن أن تساعدكِ أيضاً على تحقيق أهدافكِ لبناء العضلات إلى جانب ممارسة مختلف التمارين.

 

 

test