• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS

كيفية اختيار أفضل التمارين لحرق الدهون

معظم التمارين تساعدك على حرق دهون الجسم فقط عند اتباع نظام غذائي صحي، ولكن هناك بعض التمارين التي يمكنها تعزيز عملية حرق الدهون بشكل فعال، لنكتشف ما هي وكيف يمكن أن تساعدكِ على حرق الدهون.

 

تمارين مخصصة لكامل الجسم

اختاري التمارين التي تعمل على التأثير على كامل الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويجب أن تشعري بعد التمرين أن جسمك كله قد عمل بجد خلال هذه التمارين. ويمكن اعتبار تمارين الدورات الكاملة (سيركتس) خياراً جيداً للتأثير على كل عضلاتك الرئيسية.

 

التمارين التي تستخدم أكثر من عضلة واحدة

قد تعمل التمارين التي تستخدم العديد من العضلات في وقت واحد على إجهادك أكثر من التمارين المخصصة لعضلة منفردة. وتعتبر تمارين القرفصاء (سكوات) وتمارين الضغط (بوش أب/ Push Ups) وتمارين السحب لأسفل (لات بول داون/ Lat pulldown) من التمارين التي تؤثر على عضلات متعددة.

 

لا تنسي تمارين الكارديو والأوزان

تأكدي من إدخال التمارين المحفزة لعضلة القلب (كارديو) وتمارين المقاومة (للعضلات) إلى برنامج تمارينكِ، يعمل هذا المزيج على إنتاج تأثير قوي لحرق الدهون. لا تقلقي بشأن "تضخم العضلات" بسبب الأوزان، إذ أنّ هذا الأمر أصعب بالنسبة للسيدات، كما أنّ العضلات ستساعدك في الواقع على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عند عدم القيام بأي شيء!

 

مارسي تمارين تحبينها

اختاري أنشطة اللياقة البدنية التي تستمتعين بالقيام بها. جميع أنواع التمارين ستساعدك على حرق الدهون، ولكن إذا كنتِ لا تستمتعين بممارستها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم القيام بها بشكل كافٍ لتحقيق النتائج المرجوة. إضافة إلى ذلك فإن القيام بما تحبينه سيسهّل عليكِ ممارسة التمارين وتشجيع نفسك أكثر!

 

التقدّم التدريجي

القيام بتغييرات صغيرة تؤدي لنتائج كبيرة. لا تنسي أنه إذا ضغطتِ على نفسك بشكل كبير في وقت قليل فعلى الأغلب أنّ جسمك سيستجيب بعكس ما تريدين تحقيقه. تعمل الزيادات التدريجية الصغيرة على تمارينكِ مع مرور الوقت على مساعدتك في حرق الدهون والحفاظ على النتائج.

 

 

test