• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
8 إرشادات غذائية لفقدان الوزن بالطريقة الأمثل

8 إرشادات غذائية لفقدان الوزن بالطريقة الأمثل

April 1st Nutrition And Recipes

8 إرشادات غذائية لفقدان الوزن بالطريقة الأمثل

من المؤكد أن تعلمين أنّ كل الخيارات الغذائية التي تقومين بها تعتبر هامة للغاية في طريق فقدان الوزن المطلوب، وحتى يمكن أن تكوني قد اتخذت بعض الخيارات الصحية لفترة من الوقت. ولكن هل تعلمين أنّ نوعية ومواعيد تناول الطعام تلعب دوراً هاماً في عملية خسارة الوزن؟ وإليكِ بعض النصائح البسيطة التي يمكنكِ اتباعها:

 

ما الطعام الذي يجب تناوله لفقدان الوزن

1- تناولي البروتينات والكربوهيدرات التي تحتوي على سكريات منخفضة ومتوسطة والدهون الصحية في كل وجبة

2- اختاري الأطعمة "الحقيقية" التي يكون مصدرها النبات أو الحيوان وتكون أقرب إلى طبيعتها قدر الإمكان

3- تناولي مجموعة متنوعة من الطعام لتمنحي جسمك التغذية التي يحتاجها للعمل (وفقدان الوزن) على نحو فعال

4- احرصي على اختيار المنتجات العضوية كلما كان ذلك ممكناً لتوفير أفضل تغذية لجسمك دون الحاجة إلى القلق حول التخلص من المواد المضافة الكيميائية

 

الوقت المناسب لتناول الطعام من أجل خسارة الوزن

احرصي على عدم الشعور بالجوع، فبعض الناس يلائمهم تناول ثلاث وجبات بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة في اليوم، والبعض الآخر يناسبهم تناول وجبتين أو ثلاث وجبات فقط. ابتعدي عن تجويع نفسك بين وجبات الطعام، لأنك في هذه الحالة ستكونين أكثر عرضة للإفراط بالطعام أو تناول الأطعمة "الخاطئة".

 

كيفية تناول الطعام من أجل فقدان الوزن

1- تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيداً. يساعد هذا الأمر على هضم طعامك بشكل صحيح، ليتمكن عندها جسمك بالتركيز أكثر على أهداف فقدان الوزن.

2- توقفي عن تناول الطعام عندما تشعرين بالشبع تقريباً. انتظري عشر دقائق لتتأكدي إن كنتِ لا تزالين تشعرين بالجوع. يمكنك عندها تناول كمية إضافية صغيرة. فالجسم يأخذ وقتاً للإحساس بالشبع، وهذا ما يجعل هذه التقنية مفيدة للغاية.

3- سجلي ما تتناولينه من قوام ونكهات. لا تأكلي أمام التلفزيون لأنك حينها أكثر عرضة لتناول كميات إضافية دون الانتباه لذلك حتى!

 

test