• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن

أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن

April 9th Nutrition And Recipes

أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن

يُشكل الحصول على الكتلة العضلية الصافية مطلب الكثير من الرياضيين. يَحتاج الجسم لنسبة عالية من السعرات الحرارية للنمو. حيث يساعد على الحفاظ على فائض من السعرات الحرارية لمدة طويلة الجسم على الزيادة من وزنه.

لإعطائك فكرة عن كيفية الحفاظ على فائض من السعرات الحرارية، سنتكلم عن النظام الغذائي للممثل والرياضي هافتور بيورنسون (Hafthor Bjornsson) الملقب بالجبل (The Mountain)  من سلسلة غايم أوف ثرونز، إذا يتناول هافتور 6000 سعرة حرارية يومياً مقسّمة إلى 8 وجبات، أو 10000 سعرة حرارية باليوم عندما يستعد لمسابقات القوى. (لا ننصحك طبعا بتبني هذا النظام الغذائي، إلا  إذا كنت تزن 180 كيلوغراما من العضلات و تصل لمترين من الطول مثل صديقنا هافتور).

إذا كنت تَبحث عن الزيادة من وزنك و من كتلتك العضلية، فيبقى من الأفضل دَمج بعض المكملات في نظامك الغذائي بغرض الرفع من وزن جسمك بفعالية أكبر. تُشكل الماس غاينرز، كرياتين فوليمايرز، و تستوستيرون أمبليفايرز أحد أفضل المكملات الغذائية القادرة على القيام بالواجب و مساعدتك على الزيادة من وزن الجسم و كتلته العضلية.

هذا ما يجب أن تعرفه عن هذه المكملات:

ماس غاينرز:

يُساعد تَناول ماس غاينر مباشرةً بعد انتهاء الحصة التدريبية على تزويد الجسم بجرعة عالية من السعرات الحرارية على شكل بروتينات وكربوهيدرات. تحتوي أفضل الماس غاينرز على بروتينات من مستويات مختلفة كما تزخر بكمية عالية من غليكوز بوليمرز (كاربوهيدرات سهلة الهضم).

من الضروري أن يحتوي بروتين الماس غاينرز على عدة عناصر أساسية كالواي المعزول، الواي المركز، و بروتين الكازيين للحصول على نتائج أفضل.

الكرياتين:

يُساعد الكرياتين على الزيادة من حجم خلايا الجسم،  و هكذا يَصبح نقل العناصر الغذائية بينها سهل كما تَقصُر مدة الاستشفاء العضلي بعد التمرين. باشر بتناول 10 غرامات من مكمل الكرياتين يومياً لمدة 10-14 أيام، ثم انتقل إلى استعمال جرعة أقل تتمثل في 5 غرامات في اليوم لمدة 3 أشهر. يعتبر أفضل نوع من الكرياتين هو الكرياتين مونوهيدرات.

تستوستيرون أمبليفايرز:

تُعتبر الطريقة الوحيدة للزيادة من الكتلة العضلية الصافية بفعالية وبشكل جيد هي استعمال المكملات الغذائية المُضخّمة للتستوستيرون. حيث يُساعد هذا النوع من المكملات على الرفع من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم و التحسين من جودة النوم و الإنقاص من مدة الاستشفاء العضلي. يُشكل حمض د-أسبارتيك و الزنك أهم العناصر المتواجدة في التستوستيرون أمبليفايرز. تَعرّف على أفضل التستوستيرون أمبليفايرز الموجودة على سبورتر و أكثرها فاعلية لتضمن الزيادة في الوزن.

يُشكل استعمال مزيج من مكملات الماس غاينرز ، الكرياتين و التستوستيرون أمبليفايرز أفضل وسيلة للوصول إلى هدفك المرجو و المتمثل في الزيادة من وزن جسمك و من كتلته العضلية. يَجدر بالذكر في الأخير أنه للحصول على أفضل النتائج و للحفاظ عليها، يَجب أن تراقب باستمرار كميات الطعام التي تتناولها و كذلك مكونات نظامك الغذائي.

test