• FREE SHIPPING
  • FREE CONSULTATION
  • EASY RETURNS
5 خطوات لزيادة الوزن عند الرجال

5 خطوات لزيادة الوزن عند الرجال

April 9th Nutrition And Recipes

5 خطوات لزيادة الوزن عند الرجال

تُعتبر الزيادة من الكتلة العضلية الصافية أمراً صعب المراس. لكن كما عودكم فريق سبورتر كلمة "صعب" ليس لها مكان في قاموسه. إليك 5 خطوات ستساعدك على اكتساب الكتلة العضلية بسرعة وبطريقة صحية.

كثّر من وجباتك خلال اليوم:

يُساعد التكثير من الوجبات الغذائية في عملية التمثيل الغذائي. باعتمادك على هذا النظام الغذائي خلال الأسبوع الأول، سيَكون اكتساب الوزن أقل من المعتاد، لكن من جانب آخر ستُساعد عضلاتك على الاستشفاء و التعافي. تَظهر نتائج هذا النظام بعد انقضاء أسبوع كامل من اعتمادك عليه، إذ سيَتعود جسمك على نمط التغذية الجديد، و سيُخفض من سرعة التحويل الغذائي مما يُؤدي لاكتساب الوزن بطريقة صحية.

تَناول كمية أكبر من الكربوهيدرات المعقدة:

تتَكون الكاربوهيدرات المعقدة من جزيئات سكر معقدة و مرتبطة ببعضها البعض. يتَميز هذا النوع من الكربوهيدرات بصعوبة هضمه و قضائه لفترات أطول داخل الجسم مقارنة مع جزيئات السكر البسيطة. تُساعد هذان المميزتان على تَوفير بيئة ملائمة لبناء العضلات لفترات طويلة. من بين الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة نجد الفاصولياء، البازيلاء و الحبوب الكاملة.

جرّب ماس غاينر:

تَحتوي أفضل الماس غاينرز على مزيج من البروتينات و الكربوهيدرات، كما تتميز باحتوائها على السكريات البسيطة و البروتينات التي تُهضم و تُمتص ببطء من طرف الجسم. تُساعد هذه المميزات الجسم على ضَخ كمية كبيرة من الأنسولين علاوةً على تفعيل عملية تركيب البروتينات،  هذا يعني امتصاص كلّي للعناصر الغذائية و استشفاء عضلي أسرع. صَنعت شركة MuscleTech  أفضل مزيج من الكربوهيدرات و البروتينات مدعم بالكرياتين لمساعدتك على اكتساب الوزن. إذا كنت تبحث عن ماس غاينر عالي الجودة إذن فننصحك باستعمال منتج MassTech المميز.

استعمل مكملات البروتين طويلة الأمد:

يَصل هرمون الذكورة (التستوستيرون) عند الرجال إلى أعلى مستوياته خلال فترات النوم. لذا بغرض اكتساب الوزن، يجب عليك استعمال مكمل بروتيني قبل خلودك للنوم.  يَحتوي المكمل الغذائي المثالي على مزيج البروتين يُغذي عضلاتك بشكل منتظم و يمد جسمك بالأحماض الأمينية لساعات طويلة. يُعتبر منتج PHASE8 خيارنا الأفضل إذ تحتوي تركيبته على مغذيات عالية الجودة والنقاء.

تدرب بحركات مركبة :

تُساعد التمارين التي تَجند عدة مفاصل من الجسم كالسكوات، بنش، و ديدليفت على تَفعيل و تَنشيط عدد أكبر من العضلات مقارنةً مع الحركات المعزولة و البسيطة. هذا يَعني تحفيز أكبر للعضلات على التضخم من جهة، و حث الجسم على اكتساب الوزن من جهة أخرى.

test